تعود الفنانة المصرية منة شلبي إلى حلبة الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل يحمل عنوانا مثيرا وهو "عنبر الموت".
تستلهم الحبكة الدرامية قضية جنائية حقيقية شهيرة هزت المجتمع المصري في أواخر تسعينيات القرن الماضي بالإسكندرية، وتحديداً قضية الممرضة"عايدة نور الدين" التي تحولت في المسلسل إلى شخصية تحمل اسم "نادية".
وتجسد منة شلبي في العمل الذي يخرجه كريم الشناوي، دور ممرضة استغلت "حقن الهواء" لإنهاء حياة عشرات المرضى داخل مستشفى حكومي.
وبحسب قصة العمل الدرامي فإن الممرضة ترتكب تلك الجرائم من أجل الحصول على مبالغ مالية مقابل التخلص من المرضى، حيث تستخدم الحقن لإنهاء حياتهم دون ترك أثر.
ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب منة شلبي عدد من نجوم الفن من بينهم علي قاسم، رشدي الشامي، حمزة العيلي، وحليم الجندي، وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي.
وينتمي المسلسل إلى فئة الأعمال القصيرة المكونة من 10 حلقات.
وكريم الشناوي، معروف بأسلوبه البصري المميز، وتحت إشراف الكتابة للسيناريست مريم نعوم، التي اشتهرت بتناول القضايا النفسية والاجتماعية بعمق واحترافية.
وقد انطلق تصوير العمل في يناير 2026، على أن يُعرض خارج السباق الرمضاني عبر منصة شاهد، في خطوة تعكس توجه صُنّاعه لتقديم تجربة درامية مكثفة تستهدف جمهور المنصات الرقمية.
ويُتوقع أن يثير عنبر الموت اهتمام عشاق الدراما المستوحاة من قصص حقيقية، لما يحمله من عناصر التشويق والإثارة، فضلًا عن معالجته لقضايا نفسية وإنسانية معقدة.






