تراجعت أسعار النفط صباح اليوم الجمعة متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية حادة مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات بفضل خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز، على الرغم من استهداف سفينة شحن قرب عُمان قبل يوم.
بحلول الساعة 0055 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا أو 0.25 بالمئة إلى 75.07 دولار للبرميل ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا أو 0.18 بالمئة إلى 71.79 دولار للبرميل.
وزاد الخامان القياسيان بأكثر من اثنين بالمئة لكل منهما أمس الخميس بعد أن أصيبت سفينة شحن بقذيفة مجهولة بالقرب من عمان، مما دفع المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى تعليق برنامج إجلاء طوعي.
ويتجه خاما برنت وغرب تكساس الوسيط لتسجيل خسائر تقترب من سبعة بالمئة لكل منهما هذا الأسبوع.
وأظهرت البيانات أمس أن شحنات النفط الخام عبر مضيق هرمز ارتفعت هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى لها منذ بدء الصراع الأمريكي-الإسرائيلي مع إيران في 28 فبراير شباط، بعد أن أدى اتفاق وقف إطلاق النار إلى إعادة فتح الممر المائي، في حين عززت المخاوف بشأن المدة التي سيظل فيها المضيق مفتوحا حجم التجارة أيضا.
ومع ذلك، لا يزال إجمالي حركة المرور يمثل جزءا صغيرا من المتوسط اليومي البالغ 125 سفينة كانت تمر عبر المضيق قبل بدء الصراع، بحسب رويترز.






