أصدر مكتب المحامي مارك حبقة، الوكيل القانوني للفنانة إليسا، بياناً رسمياً رد فيه على شركة "وتري" للتوزيع الرقمي.
وأوضح البيان أن محكمة التمييز في دبي أكدت بصورة صريحة أن شركة "وتري" أخلّت بالتزاماتها التعاقدية، بعدما وزعت أغنية اعتُبرت مطابقة لأغنية إليسا "أنا وبس"، مستخدمة الوسائل ذاتها، التي كانت تعتمدها في توزيع أعمال الفنانة، وهو ما ثبت وفق ما أورده الحكم.
وأشار البيان إلى أن المحكمة أبقت جوهر المسؤولية قائمًا، وقضت بتعويض لصالح إليسا بلغ 857,458.47 دولارًا أمريكيًا، إضافة إلى الفائدة القانونية، موضحًا أن النقض اقتصر على نقطة محددة لا تمس أصل المسؤولية، ولا تغيّر النتيجة القانونية التي انتهت إليها المحكمة.
وأضاف البيان أن محكمة التمييز أكدت انتهاء اتفاقية الترخيص الموقعة بين إليسا وشركة "وتري" بتاريخ 12 أغسطس/آب 2023، معتبرًا أن أي ادعاء باستمرار امتلاك الشركة حقوقًا على أعمال الفنانة أو قناتها الرقمية بعد هذا التاريخ يفتقر إلى أي أساس تعاقدي أو قانوني، وأن أي استخدام لاحق لهذه الحقوق أو المنصات يخرج عن مظلة الاتفاق.
كما أكد البيان، استنادًا إلى تقارير الخبرة المعتمدة، أن الحكم أثبت واقعة التطابق والتعدي المتعلقة بأغنية "أنا وبس"، معتبرًا أن هذه النتيجة تمثل ركيزة قانونية ستنعكس على بقية الدعاوى المنظورة بين الطرفين.
وفيما يتعلق بقناة إليسا على منصة يوتيوب، أوضح البيان أنه لم يصدر عن محكمة الاستئناف في دبي أي حكم سابق يمنح شركة "وتري" ملكية القناة، مضيفًا أن محكمة التمييز أسقطت أي استنتاج أو تلميح بهذا المعنى، وعدّ أي ادعاء بملكية الشركة للقناة محاولة مضللة ستواجه بإجراءات قانونية.






