واصل الذهب التراجع اليوم الأربعاء، ولامس أدنى مستوى في نحو أسبوعين، مع صعود الدولار وسط التوقعات المتزايدة برفع أسعار الفائدة الأمريكية، في حين يقيم المستثمرون الإشارات المتضاربة بشأن المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران، بحسب رويترز.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 4064.01 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0431 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى منذ 11 يونيو حزيران. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس آب 1.7 بالمئة إلى 4080.80 دولار.
وانخفض سعر الذهب بنحو 23 بالمئة منذ اندلاع الحرب الأمريكية والإسرائيلية على إيران في أواخر فبراير شباط، إذ غذت الضغوط التضخمية المتصاعدة توقعات إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على رفع أسعار الفائدة.
وبينما ينظر تقليديا إلى الذهب على أنه أداة للتحوط ضد التضخم، فإنه يفقد جاذبيته باعتباره أصلا غير مدر للعائد عندما ترتفع أسعار الفائدة.






