عاد الخلاف القديم بين شركة "وتري" للتوزيع الرقمي والفنانة اللبنانية إليسا إلى الواجهة مرة أخرى، إثر صدور حكم قضائي جديد عن محكمة التمييز بدبي وصفته إليسا بـ"الانتصار المهم لمسيرتها واسمها الفني"، كما اعتبرته "رسالة رادعة" تمنع استغلال الأعمال الفنية خارج الأطر القانونية، وفق قولها.
وبحسب خبراء قانونيين، جاء حكم التمييز الأخير تأييدًا لما قضت به المحكمة التجارية في دبي، والتي أصدرت حكمًا يقضي بفسخ اتفاقية التوزيع الموقعة بين إليسا و"وتري" المؤرخة في 12 أغسطس 2023.
كما يقضي الحكم بمنع الشركة من توزيع أو نشر أغنيتيها: "من أول دقيقة"، و"أنا وبس"، إثر ثبوت التعدي على حقوقها عبر استخدام أغنية "وبطير" بطريقة غير قانونية.
وفي تعليق مقتضب قالت إليسا: "انتصر الحق.. هذا الحكم يؤكد أن اسمي وصوتي وأعمالي وهويتي الرقمية ليست مباحة لأحد.. أشكر القضاء الإماراتي على عدالته، وأجدد ثقتي الكاملة بالقضاء اللبناني، وسأتابع حتى تثبيت كامل حقوقي".






