يخوض المنتخب المغربي "أسود الأطلس" مواجهة مهمة أمام نظيره الهايتي فجر الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2026، واضعا نصب عينيه تحقيق الفوز وانتظار ما ستسفر عنه مواجهة البرازيل واسكتلندا في صراع صدارة المجموعة.
ويدخل "أسود الأطلس" المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما حصدوا أربع نقاط من أول جولتين، إثر التعادل مع البرازيل والفوز على اسكتلندا، ليصبحوا على أعتاب التأهل إلى دور الـ32، مع فرصة قائمة لإنهاء دور المجموعات في المركز الأول.
وأكد محمد وهبي، المدير الفني للمنتخب المغربي، أن فريقه لا يشغل باله بهوية المنافس المحتمل في الأدوار الإقصائية، مشددًا على أن التركيز ينصب بالكامل على تحقيق الفوز أمام هايتي.
وقال وهبي: "هدفنا هو الفوز على هايتي وإنهاء دور المجموعات بأفضل صورة ممكنة، أما الحديث عن المنافسين المحتملين في الدور المقبل فلا يشغل تفكيرنا حاليًا".
وأضاف: "ربما نكون قريبين للغاية من التأهل، لكننا ما زلنا نرغب في حصد النقاط الثلاث، ولذلك سندفع بأفضل تشكيلة ممكنة".
ورغم خروج منتخب هايتي رسميًا من المنافسة بعد خسارتين متتاليتين أمام اسكتلندا والبرازيل، حذر المدرب المغربي من الاستهانة بالمنافس.
وقال: "ستكون هايتي متحفزة لتقديم أفضل ما لديها ومحاولة إنهاء البطولة بنتيجة إيجابية، لذلك علينا التحلي بالتركيز والصبر طوال المباراة".
وسيضمن الفوز رفع رصيد المغرب إلى 7 نقاط، ما يمنحه فرصة اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة حال تعثر المنتخب البرازيلي أمام اسكتلندا، في واحدة من أبرز معارك الجولة الأخيرة من دور المجموعات.






