ذكرت وكالة الأنباء الكويتية اليوم الأحد نقلا عن وزير النفط أن من المتوقع أن يصل إنتاج الدولة الخليجية إلى 2.628 مليون برميل يوميا في يونيو/ حزيران.
وأعلن تحالف أوبك+ في بيان بعد اجتماع عبر الإنترنت اليوم الأحد أن سبع دول في التحالف ستزيد مستهدف الإنتاج 188 ألف برميل يوميا في يونيو حزيران، وهي الزيادة الشهرية الثالثة على التوالي.
ويشكل المستهدف في حصص الإنتاج أمرا رمزيا إلى حد بعيد حاليا بسبب حرب إيران وإغلاق مضيق هرمز وما ترتب على ذلك من تقليص الإنتاج.
اقتصاد
كم يتوقع وزير النفط الكويتي أن يصل إنتاج الدولة الخليجية؟
95

مقالات ذات صلة

هبوط وول ستريت بفعل الذكاء الاصطناعي
انخفضت مؤشرات وول ستريت الرئيسية، بعد تسجيل أسهم شركات تصنيع الرقائق المرتبطة بالذكاء الاصطناعي انخفاضا حادا على الرغم من تسجيل أسهم شركة (موديرنا) وغيرها من أسهم قطاع الرعاية الصحية مكاسب كبيرة
19

فاينانشال تايمز: أبل تريد موافقة لشراء رقائق شركة صينية على قائمة سوداء
ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز نقلا عن مصادر أن شركة أبل تمارس ضغوطا على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحصول على موافقة لشراء رقائق ذاكرة من شركة تشانغشين ميموري تكنولوجيز
23

ستاندرد اند بورز تؤكد تصنيف أمريكا عند AA+
أكدت وكالة ستاندرد اند بورز غلوبال اليوم الجمعة تصنيف الولايات المتحدة السيادي عند (AA+)، مشيرة إلى متانة الاقتصاد التي تدعم زيادة الإيرادات المالية
27

وزير الخارجية الإماراتي يهاتف عراقجي: حماية الممرات البحرية بما يشمل مضيق هرمز
قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد اليوم الجمعة خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني عباس عراقجي إن من الضروري الالتزام الكامل ببنود الاتفاق الأمريكي الإيراني وحماية الممرات البحرية، بما يشمل مضيق هرمز
35

الذهب يتجه نحو خسارة للأسبوع الرابع وسط توقعات التشديد النقدي
يتجه الذهب اليوم الجمعة نحو تكبد خسارة للأسبوع الرابع على التوالي وظل السعر دون مستوى 4000 دولار للأوقية مع صمود الدولار والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة أسرع لكبح التضخم
61
