بحثت هيئة الاستثمار ووزارة الأشغال العامة والإسكان مع عدد من المستثمرين الإماراتيين سبل توفير بيئة استثمارية آمنة وجاذبة، وتقديم التسهيلات اللازمة لاستكمال المشاريع على أكمل وجه في سوريا.
وأوضح وزير الأشغال العامة والإسكان أن الوزارة تعمل على وضع آلية خاصة لتسهيل استكمال المشاريع المتعثرة، تمهيداً لإعادة إطلاقها ووضعها حيّز التنفيذ العملي في أقرب وقت ممكن، بحسب "سانا".
من جانبه، أكد المدير العام لهيئة الاستثمار أن الهيئة وضعت آلية شاملة لمعالجة التحديات التي واجهت المستثمرين في الفترة الماضية، بما يضمن تسريع إجراءات الاستثمار وتقديم الضمانات والتسهيلات المطلوبة.
وأعرب المستثمرون الإماراتيون عن رغبتهم الكبيرة في الاستثمار داخل سوريا، مشددين على ثقتهم بفرص النمو المتاحة وبالجهود الحكومية الداعمة لقطاع الاستثمار والتنمية.
ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي بين سوريا والإمارات، وفتح آفاق جديدة أمام رؤوس الأموال العربية للمشاركة في عملية إعادة الإعمار والتنمية المستدامة في البلاد.
اقتصاد
مباحثات سورية إماراتية لتعزيز الاستثمار
152

مقالات ذات صلة

هبوط وول ستريت بفعل الذكاء الاصطناعي
انخفضت مؤشرات وول ستريت الرئيسية، بعد تسجيل أسهم شركات تصنيع الرقائق المرتبطة بالذكاء الاصطناعي انخفاضا حادا على الرغم من تسجيل أسهم شركة (موديرنا) وغيرها من أسهم قطاع الرعاية الصحية مكاسب كبيرة
19

فاينانشال تايمز: أبل تريد موافقة لشراء رقائق شركة صينية على قائمة سوداء
ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز نقلا عن مصادر أن شركة أبل تمارس ضغوطا على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحصول على موافقة لشراء رقائق ذاكرة من شركة تشانغشين ميموري تكنولوجيز
23

ستاندرد اند بورز تؤكد تصنيف أمريكا عند AA+
أكدت وكالة ستاندرد اند بورز غلوبال اليوم الجمعة تصنيف الولايات المتحدة السيادي عند (AA+)، مشيرة إلى متانة الاقتصاد التي تدعم زيادة الإيرادات المالية
27

الذهب يتجه نحو خسارة للأسبوع الرابع وسط توقعات التشديد النقدي
يتجه الذهب اليوم الجمعة نحو تكبد خسارة للأسبوع الرابع على التوالي وظل السعر دون مستوى 4000 دولار للأوقية مع صمود الدولار والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة أسرع لكبح التضخم
61

النفط يتراجع قليلا مع استئناف الشحنات عبر مضيق هرمز
تراجعت أسعار النفط صباح اليوم الجمعة متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية حادة مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات بفضل خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز، على الرغم من استهداف سفينة شحن قرب عُمان
52
