ارتفع الذهب، بينما تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد اختتام المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، إذ أعلنت طهران أنها حصلت على إعفاءات لصادرات النفط والبتروكيماويات، مما خفف من المخاوف بشأن نقص الإمدادات في الأسواق العالمية.
وانخفض خام برنت 1.53 دولار، أو 1.90 بالمئة إلى 79.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0656 بتوقيت جرينتش. وكانت الأسعار قد ارتفعت في وقت سابق إلى 82.30 دولار في بداية التداول، مدفوعة ببداية متوترة للمحادثات مع تهديدات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستئناف الحرب على إيران وإعلان طهران أنها أغلقت مضيق هرمز مرة أخرى.
وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76.53 دولار للبرميل، بانخفاض سبعة سنتات، قبل انتهاء صلاحية العقد في وقت لاحق من اليوم الاثنين. وانخفض العقد الأكثر تداولا لشهر أغسطس آب 55 سنتا ليصل إلى 75.30 دولار للبرميل. ولم يتم التسوية في السوق الأمريكية يوم الجمعة بسبب عطلة رسمية.
وصعدت أسعار الذهب اليوم الاثنين من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع بلغتها في الجلسة السابقة، مع تراجع أسعار النفط بعد أن أشارت إيران إلى إحراز تقدم في محادثات السلام مع الولايات المتحدة، على الرغم من أن التوقعات برفع أسعار الفائدة في أعقاب الإشارات المتشددة الصادرة عن البنك المركزي الأمريكي أثرت سلبا على توقعات أداء المعدن النفيس.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 4197.41 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0238 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض يوم الجمعة إلى أدنى مستوى له منذ 11 يونيو حزيران. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس آب 0.7 بالمئة إلى 4215.90 دولار.






